القلم الكهربائي:
جهاز من شأنه أن يجعل نسخ متعددة من الوثيقة من خلال إنشاء مرسام



آخر أخبار برنامج إديسون
"فيسبوك وتويتر" هما السبب في تدني مستوى القراءة والكتابة لطلاب بريطانيا

أظهر استطلاع للرأي شمل 214 من مدراء المدارس الثانوية في بريطانيا شعورهم البالغ بالقلق حيال تدني مستوى القراءة والكتابة عند طلاب المدارس بسبب مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر".

ووفقا لنتائج الاستطلاع، يرى 70 في المائة من مدراء المدارس أن "فيسبوك" و"تويتر" يشكلان ضررا بالغا على مستويات القراءة والكتابة عند الطلاب إذ يتسببان في تشتيت أذهان التلاميذ بشكل دائم لدرجة أنهم لا يهتمون بالإقدام على قراءة أي كتاب.

ويحذر مدراء المدارس، وفقا للاستطلاع الذي أجرته مجلة Booked التي تشجع الأطفال على القراءة والكتابة، من تدهور مستوى القواعد الإملائية والنحوية لدى العديد من الطلاب بسبب استخدامهم المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي، بينما يلجأ الكثير منهم إلى المدقق اللغوي على أجهزة الكمبيوتر لتصحيح أخطائهم.

وأشار المدراء إلى أن ما يجعل الأزمة تتفاقم هو عدم محاولة العديد من الآباء فعل أي شيء لتحسين القواعد الإملائية والنحوية عند أولادهم.

وقال القائمون على الاستطلاع، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن النتائج تؤكد أن الارتفاع المستمر في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بين الطلاب يؤثر على مهاراتهم في الكتابة بشكل كبير، بينما لا يبذل الآباء الكثير من الجهد لإصلاح الأمر.

ويشكو الكثيرون من تدني مستوى الكتابة بين المتخرجين حديثا من المدارس في بريطانيا، مع شعور البعض "بالصدمة" من مستوى هؤلاء في اللغة عند كتابة سيرهم الذاتية أو استمارات التحاق بالجامعات.

 

 

 

 

 

استطلاع رأى

أى التحديات التالية، ترى أنها أكثر أهمية وإلحاحا لمواجهته؟

مشكلة المياه. - 50%
مشكلة الطاقة. - 50%
مرض السرطان. - 0%
Total votes: 2

معلومة سريعة

اختراع إديسون الجرامافون، ليسجل الصوت على أسطوانة معدنية، ثم تم تطويره بعد ذلك فتم استبدال الأسطوانة بقرص وتم التحسين من جودة الصوت.

جميع الحقوق محفوظة © للمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا 2011