الجرامافون:
أطلق عليه اسم ماكينة الغناء، ويعتبره البعض الجد الأكبر للأسطوانة المدمجة، ولم يكن يحتاج في تشغيله إلى استخدام الكهرباء، إذ كان يعمل بالزنبرك.  



برنامج إديسون

نظرة شاملة عن برنامج إديسون

برنامج إديسون هو برنامج ابتكاري شيق للمدرسين والطلاب، من خلاله يتم شرح للطلاب أهمية الاختراعات التي اكتشافها المخترع العظيم توماس إديسون.

يتعاون المدرسون في هذا البرنامج مع مسئولي شركة جينيرال إليكتريك، لإتاحة الفرصة لعقد ورش عمل للطلاب لشرح قصص اختراعات إديسون الشهيرة، وعن الطريق التي تعمل بها هذه الاختراعات، وكيف تتطورات هذه الاختراعات حتى وصلت للشكل النهائي التي هي عليه الأن.

سوف يتم عقد زيارات عملية للطلاب والمدرسين إلى شركات ومصانع جينيرال إليكتريك في السعودية، للتعرف على كيفية استخدام التكنولوجيا في الصناعات الحالية، بجانب التفاعل مع المهندسين العاملين في هذه المصانع ولطرح عليهم أي أسئلة أو استفسارات.

بعد الانتهاء من مرحلة ورش العمل والزيارات، سيقوم الطلاب بتقديم بحث عن بعض التحديات التي يتم مواجهتها في المملكة العربية السعودية، وذلك لتقييم مهارات الطلاب في إظهار وعرض التحديات بالإضافة إلى قدراتهم في تقديم الحلول المناسبة لهذه التحديات.

 

استطلاع رأى

أى التحديات التالية، ترى أنها أكثر أهمية وإلحاحا لمواجهته؟

مشكلة المياه. - 50%
مشكلة الطاقة. - 50%
مرض السرطان. - 0%
Total votes: 2

معلومة سريعة

جاءت فكرة اختراع المصباح الكهربائي لإديسون، عندما مرضت والدته بشدة، وتأجل موعد إجراء عملية جراحية لها لعدم وجود ضوء كافي.

جميع الحقوق محفوظة © للمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا 2011